الحصول على جواز السفر الجزائري لن يأخذ وقتا كبيرا

9 مايو 2016 تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 11:05 مساءً

الحصول على جواز السفر الجزائري لن يأخذ وقتا كبيرا

تم إعداد أزيد من 7.800.000 جواز سفر بيومتري على المستوى الوطني وتسليمها إلى أصحابها منذ انطلاق هذه العملية، حسبما أفاد به اليومالاثنين بوهران المدير العام للعصرنة والتوثيق والأرشيف بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد الرزاق هني.

وعلى هامش ندوة بعنوان “استخدام تكنولوجيات الإعلام و الاتصال لعصرنة الخدمةالعمومية في الجزائر” المنتظمة بمناسبة الصالون الدولي للمستقبل التكنولوجي “سيفتاك” أوضح نفس المسئول ل/وأج أنه تم في سياق عصرنة الإدارة تم إلى حد الآن إعداد أزيدمن 7.800.000 جواز سفر بيومتري على مستوى مركيز الحميز (الجزائر العاصمة) والأغواطوتسليمها إلى المواطنين.

“لقد توصلنا إلى إعداد يوميا 25 ألف جواز سفر بيومتري بينما في السابقكنا لا نعد سوى 8 ألاف جواز سفر في اليوم” وفق ذات المسؤول.

كما تم أيضا التقليص من أجال تسليم جوازات السفر البيومترية حيث يمكن للمواطن استلام هذه الوثيقة في ظرف أسبوع واحد يضيف السيد هني مبرزا بأن الإقبال الذيكان يسجل في مصالح جوازات السفر للدوائر قد اختفى تماما منذ انطلاق هذه العمليةعلى مستوى البلديات.

وبخصوص بطاقة التعريف الوطنية البيومترية أشار ممثل وزارة الداخلية والجماعاتالمحلية إلى أن عملية تسليم هذه الوثائق للمواطنين ستتواصل قريبا. “لقد منحنا الأولويةللمرشحين في امتحانات نهاية السنة لا سيما التلاميذ المقبلين على امتحان شهادةالبكالوريا المقدر عددهم ب 800 ألف مرشح”.

وخلال هذه الندوة تطرق عبد الرزاق هني إلى مسألة الحالة المدنية مذكرابأنها اليوم مرقمنة كليا. وقد تم رقمنة زهاء 63 مليون شهادة ميلاد و2ر17 مليونشهادة وفاة و4ر14 مليون عقد زواج موضحا بأنه يمكن سحب وثائق الحالة المدنية عبرالبلديات ال 1.548 للوطن وملحقاتها ال 3.000 التي تم ربطها جميعا بالألياف البصرية.

وبعد الإشادة بالنجاح الذي حققته إلى حد الآن عملية عصرنة الإدارة تطرقالمحاضر إلى عملية التسجيل لحج 2016 بواسطة الأنترنيت مشيرا إلى أن 60 بالمائةمن الجزائريين المسجلين استعملوا الانترنيت. “إنه ارتياح حقيقي بالنسبة للإدارةوأيضا بالنسبة للمواطنين. وقد سجل 90 بالمائة من المرشحين للحج بولايات جنوب البلادبواسطة الأنترنيت. وقد سهلت التكنولوجيا هذه المهمة على المواطن” وفق السيد هني.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.